السياحة في مدينة كابادوكيا التركية

السياحة في مدينة كابادوكيا التركية ، وادي السحر و النوستالجيا، من أشهر مناطق تركيا السياحية. تشتهر بمعالمها الطاعنة في القدم و التي تنقلكم إلى عصور ما قبل التاريخ في طرفة عين. سنتعرف في هذا الدليل عن كابادوكيا الساحرة.
بداية ، تقع كابادوكيا وسط تركيا المعاصرة وسط الأناضول بمقاطعة نوشهر و تبعد عن إسطنبول ب730كم، و يمكن الوصول إليها بعد رحلة قدرها 8 ساعات بالسيارة، 11 ساعة بالحافلة، او بالقطار ثم 4 ساعات بالسيارة. كما يمكن الوصول إليها بهد 3 ساعات جوا.

اماكن السياحه في كابادوكيا


تعج كابادوكيا بالمعالم القديمة جدا، بحكم توالي عدة امبراطوريات على حكمها ( الفرس، الارمن، الحثيون، اليونان، البيزنطيون، ثم الأتراك).
نبدأ بغوريميه. تقع في وسط وادي كابادوكيا في محافظة نوشهر وسط الأناضول. و هي قرية تضم بيوتا أثرية قديمة منحوتة بالصخر، و بها أبراج تسمى أبراج الحمام و أيضا كنائس ككنيسة التفاحة و كنيسة توكلي الشهيرة. كما تشتهر المنطقة بمداخن العفاريت، و هي ابراج صخرية طبيعية رائعة. و تعد هذه القرية من تراث اليونسكو العالمي، و يقطنها حاليا 2000 نسمة. و في غويرميه، يمكنكم ركوب قافلات الجمال مع الأصدقاء و التجول بالمنطقة صباحا لاكتشاف آثارها و مخلفات الحروب جد القديمة فيها، و ليلا للانبهار بجمال اضوائها. كما يمكنكم ركوب المناطيد الشهيرة و مشاهدة المنطقة من الأعلى، و لا تفوتوا التمتع بمطاعم المنطقة الساحرة. و لا تنسوا زيارة متاحف القرية و الغوص في تاريخها و شراء بعض الهدايا من أسواقها.
و بعيدا عن هذه القرية ب10كلم يقع وادي زلفي او متحف زلفي المفتوح، و هو منطقة أثرية مفتوحة تضم عدة كنائس و أبنية مهجورة تشهد على المعمار الكابادوكي. كما يمكنكم استكشاف اللوحات الحائطية الدينية الموجودة داخله و اكتشاف مغاراته و كنوزه التاريخية. و لاتنسوا التقاط صور تذكارية للمعابد و الآثار هناك.

شاهد أيضا : رحلة اغوا شيلا من اسطنبول

السياحة في كابادوكيا المسافرون العرب


و من عجائب الدنيا في المنطقة نجد مدينة ديرينكويو ، و هي مدينة تقع تحت الارض ضمن مقاطعة نوشهر، و تضم عدة طوابق، مجهزة و ملائمة لعيش الناس و ماشيتهم كما لو كانت فوق سطح الأرض، و تضم فتحات تهوية تمكن من إيصال الهواء النقي إلى أعمق نقاطها. كانت عبارة عن دير مسيحي. بها أماكن للتخزين و معابد و متاهات لم تسبر كل أغوارها إلى يومنا هذا. في هذا الدير يمكنكم المشي و التمتع باثاره و كذا مشاهدة تشكيلاته البركانية المميزة، الى جانب استكشاف بيوته المنحوتة في الصخور، والتي صار بعضها فنادق حديثة فاخرة.
يمكنكم أيضا زيارة وادي اهلارا القريب من ديرينكويو التمتع بمسالكه و اشجاره الخضراء و كذا التمتع بحفلات الشواء فيه.
يقع قرب جبل حسن و جبل ميلينديز البركانيان،و هما من براكين كابادوكيا الثلاثة باكسراي. يصل عمق الوادي إلى 100م و طوله إلى 14كلم ، و تشكل منذ آلاف السنين بفضل وادي ميلينديز .فيه يمكنكم الدخول من احد مداخله و التمتع بالمشي بين اشجاره المتنوعة و تناول وجبة في المقهى الذي يقع فوقه مباشرة تحت وقع صوت غدير المياه و زقزقة العصافير.

شاهد أيضا : رحلة سبانجا ومعشوقية

السياحة في كابادوكيا في الشتاء


من معالم كابادوكيا أيضا قلعة اوشيسار. و هي تقع بأعلى نقاط المنطقة و تطل على مختلف معالمها. يمكنكم استكشاف غرفها المنحوتة بالصخر، الى جانب استكشاف الكنائس و القبور البيزنطية بها. كما يمكنكم التمتع بالنظرة البانورامية التي تمنحها على المنطقة و تناول وجبة بأحد المطاعم جنبها.
ومن متاحف المدينة متحف غوليم. يحوي آثار المنطقة المسيحية بحكم كون كابادوكيا أحد اهم مراكز الديانة المسيحية. يمكنكم استكشاف كنائس توكالي، كارانليك، باسيليوم و الديور المسيحية في هذا المتحف المفتوح.
و في الشتاء ،يجب إضافة اورغوب إلى البرنامج. فقممها المدببة المكسوة بالثلوج و ازهارها الملونة و نباتاتها الخضراء تجعل المنطقة ساحرة لزوارها.
إذن كانت هذه اهم المعلومات عن كابادوكيا و مناطقها الساحرة ،و وجبت الإشارة إلى أن هذه المنطقة تجمع جمال الوديان و الجبال و البراكين و خضرة الطبيعة، مما يجعل زيارتها ذكرى لا تنسى.

Leave a Comment

Call Now Buttonاتصل بنا هاتفيا