سيارة مع سائق في اسطنبول

السياحة في اياصوفيا المسجد الازرق قصر توب كابي فيالاند البازار الكبير شارع الاستقلال اسطنبول

السياحة في اسطنبول

سحر السياحة في إسطنبول يأخذك الى عالم خيالي من الجمال الممزوج بجمال الطبيعة، التي تعانق التاريخ المتمثل في معالم اسطنبول التاريخية، بالاضافة إلى أزقة المدينة.

كل شئ في مدينة اسطنبول التركية سوف يسحرك، والأجمل هو تنوع خيارات الاقامة الفندقية، بالاضافة الى تنوع المعالم السياية في اسطنبول

اهم المعالم هي السلطان احمد و منطقة تقسيم و جزيرة الاميرات و قصور اسطنبول والكثير في انتظاركم

متحف آيا صوفيا

هو أحد أهم الأماكن السياحية في إسطنبول، له تصميم معماري راقي، بجانب قيمته التاريخية، يتميز بأعمدته الطويلة المزينة بالفسيفساء، تم بناؤه ليكون كنيسة في عام532، ثم تحول لمسجد وأصبح متحفًا في عام1935م، زيارته تُعتبر من أهم أركان السياحة في إسطنبول، حيث أن جميع الأسقف أصلية ويَرجع تاريخها للقرن الثامن، بجانب وجود لوحات من أعمال الخطاط (كاجياسكر)، بالإضافة لوجود مقابر السلاطين.

المسجد الأزرق (جامع السلطان أحمد)

تَضم مدينة إسطنبول عدد من المساجد، ومسجد السلطان أحمد من أشهر مساجد إسطنبول، يسع نحو 10 ألاف مُصلي، وبجانب أن الزوار يذَهبون لأداء الصلاة، فإنهم أيضًا يتمتعون برؤية هيكل المسجد، وعمارته فهو يَحتوي على ثلاث بوابات، ومجموعة من الأنشطة الاجتماعية، ويَرجع تسمته بالجامع الأزرق لأن بلاطه مُزين باللون الأزرق، وتم بناؤه في الفترة بين 1609 -1616، ويَحتوي على ضريح للسلطان أحمد.

قصر توب كابي

هو من أشهر علامات السياحة في إسطنبول، كان مقرًا لإقامة سلاطين الدولة العثمانية، ثم تم جعله مركزُا للإدارة والتعليم والفن، تم بناؤه في عام 1460م، ولكن تم افتتاحه في 1478، تَبلغ مساحته 700 ألف مترًا، قريب من بحر مرمرة، ومضيق البوسفور، والقرن الذهبي، وأصبح متحفًا بعام 1923 تحديدًا في الثالث من إبريل، ويُعتبر هو من أكبر المتاحف في إسطنبول سواء للمساحة أو المقتنيات حيث يضم ما يزيد عن 300 ألف وثيقة.

متحف الشمع في إسطنبول

من أهم محطات برنامج السياحة في إسطنبول، حيث أن زيارة متحف مداوم توسو الشهير يَسمح للزوار بمقابلة ما يزيد عن 60 شخصية كرتونية لشخصيات أثرت بالعالم في جميع المجالات والتي من بينها شخصيات بارزة في التاريخ التركي والعثماني، وشخصيات رياضية، وفنية، وموسيقية، وكان أول متاحفها في لندن عام 1935م، وقد مر على افتتاح هذا المتحف أكثر من 250 عامًا، كما أن طقوس المتحف تَجعل الزوار يكررون زيارته للاستمتاع بما سيشاهدونه من تماثيل تَبدو كما لو كانت حقيقية.

متحف أتاتورك

المتحف يَقوم بعرض جميع متعلقات الزعيم الشعبي مصطفى كمال أتاتورك، كما أنه يَحتوي على عدد كبير من الصور منذ ولادته، وحتى قيام الحرب العالمية الأولى، ويضم المتحف غرفة نومه، والغرفة التي كان يَقوم فيها بالدارسة، وملابسه، وجميع المتعلقات التي تُثبت كفاحه الكبير الذي شهده القصر منذ مكوثه به في عام 1918، فاستقر بالطابق السفلي وخصص العلوي مع والدته زبيدي وشقيقته ماكبول، والأرضي لولده، وفي عام 1962 تم افتتاحه متحفًا للجمهور.

ملاهي فيا لاند

من أفضل الأماكن الترفيهية في إسطنبول وهي من أهم عناصر تنشيط السياحة في إسطنبول، لأنها تَرضي جميع الأذواق والرغبات، تم افتتاحها بعام 2013، ومساحتها الكبيرة التي تبلغ 100 ألف مترًا جعلتها تَتنوع في أنشطتها حيث تَحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الكهربائية للأطفال لجميع المراحل العمرية، حتى الكبار عشاق المغامرة يمكنهم الاستمتاع بألعاب الإثارة والتشويق، كما أنها تَم مجموعة من المحلات والمتاجر لتَصبح نزهة متكاملة، لأن المساحة المخصصة للمعارض والتسوق تصل إلى 100 ألف مترًا.

غابات بَلغِراد

لا يَخلو أي برنامج للسياحة في إسطنبول عن زيارة غابات بَلغِراد، حيث أنها تَمتلك مجموعة من المناظر الطبيعة التي يستحيل أن يتم إيجادها في مكان آخر سواها، في تذكرة للابتعاد عن الضوضاء، فهي تَحتوي على 6 من ستة من السدود التي تم بناؤها من عام 1600-1800م، بجانب أنها تَحتوي على رصيف خشبي يمكن السير عليه، والتنزه في أرجاء الغابة والاستمتاع بمشاهدة الأشجار والنباتات الرائعة، بالطبع بجانب رؤية عدد كبير من الحيوانات مثل الغزلان الحمراء، والزواحف، والطيور.

أكواريوم إسطنبول

 تم افتتاحه في عام 2011م، وتبلغ مساحته 22 ألف مترًا، ويُعتبر أكواريوم إسطنبول هو عنوان السياحية في إسطنبول، والوجهة الترفيهية للعائلات، لأنه يسمح لجميع أفراد العائلة بالاستمتاع بأوقاتهم مثل القيام برحلة غوص مع أسماك القرش، أو تغذية الأسماك، أو الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية، بجانب أنه يُمكن للزوار أخذ دورة غوص، بجانب أنه يَسمح لأطفال الاستمتاع بمشاهدة الأسماك المختلفة والغريبة مثل سمك قرش نمر الرمال، وسمكة المهرج، وسمك الأسد الأحمر وغيرها.

البازار الكبير

هو من اهم وجهات السياحة في اسطنبول لأنه يَحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تَجعل الزوار يَجدون كل ما يحتاجون له، بجانب أن منطقة البازار الكبير تَم عدد من الأماكن السياحية، كونها من أقدم المناطق التاريخية في إسطنبول، حيث يَبلغ مساحته 110ألف و686 مترًا، وهذه المساحة جعلته يَحتوي على 3600 متجر، و65 شارع و14 منزلًا.

شارع الاستقلال

شارع الاستقلال من أشهر شوارع المدينة وهو اهم اماكن السياحة في اسطنبول ، بالإضافة إلى أنه يَسمح للزوار الاستمتاع برؤية إسطنبول بإطلالة 360 درجة، ويَبلغ طوله كيلو متر، ويَرتبط بمدان تقسيم، ويَحتوي على محلات تجارية كثيرة ومختلفة، ومساجد وعدد من الأماكن السياحية.

لماذا السياحة في اسطنبول

لأن اسطنبول لا تشبه أي مدينة في العالم، كل شئ مختلف وله مذاق خاص، حتى الطعام في اسطنبول، لن تتذوق طعامه يضاحيه في أي مدينة أخرى خارج تركيا.

المدينة تضم الكثير من المطاعم المتوسطة و الفاخرة والمعروفة لدى السياح العرب مثل مطعم المدينة والذي اكتسب شهرته من الشيف بوراك.

اسطنبول لا تصنف كمدينة من وجهة نظري، ولكن اعتبر ان اسطنبول دولة داخل تركيا، حتى على مستوى السياسة، من يجلس على حكم اسطنبول، كأنه يحكم تركيا0

السابق
تكلفة رحلة بورصة من إسطنبول ابتداء من 80 ليرة
التالي
شهر العسل في تركيا افضل العروض السياحية لشهر العسل

اترك تعليقاً